• facebook_icon
  • twitter_icon

*Disclaimer: The content on this website is not legal advice and is not intended to be legal advice. Every legal claim is different, and you should seek the advice of an attorney regarding your legal rights. You may contact us through this website, but your communication to us does not create an attorney-client relationship.

©2016 Tsilimos, Dolesh and Peña, LLC.  All rights reserved.

الأسئلة عن حوادث السيارات

الأسئلة الأكثر تداولاً

Call Us Today (440) 252-5420 

5420 - 252 (440) إتصل بنا الآن

عند وقوعك في أي حادث سير، آخر ما ستفكر به هو أول ما نحن نفكر به. عند توكيلك لنا، نتكفل نحن بالتعامل مع شركة التأمين عوضاً عن أن تتعامل شركة التأمين معك. للأسف أغلب شركات التأمين تعلم أن المتضرر من الحادث لن يفكر بحقوقه القانونية، كيف بإمكانه الوصول لعمله دون سيارة، أو الزيارات الى الطبيب. عند تعاملك معنا، سننهي شركات التأمين عن إستغلال الحادث لصالحهم. نعمل جاهدين لكي تحصل على التعويض الذي تستحقه عن طريق التحقيق والتدقيق في كل حادث، تأمين معلوماتك الطبية وحساباتها، والتواصل مع كل الأطراف المعنية لمساعدتك بالكامل. 

لماذا أحتاج لمحامٍ لحادث سيارتي؟ هل بإمكاني التعامل مع الحادث بنفسي؟ 

عادةً نجاوب على هذا السؤال بسؤالٍ آخر. هل بمقدورك أن تشخص نفسك بمرض السرطان؟ محامينا يتعاملون بشكل يومي مع العديد من قضايا الحوادث ولهم خبرة في كيفية التعامل مع شركات التأمين وتحصيل تعويضات الحوادث. الإنسان العادي ممكن أن يصاب مرة واحدة في حياته بسبب حادث سيارة. محامينا تصلهم قضايا حوادث سيارات بشكل يومي. الحقيقة هي أن شركات التأمين بإمكانها إستغلال الحوادث وإصاباتها لصالحها. وجود محامي من محامينا بجانبك سيرسل رسالة لشركات التأمين أن أصحاب الخبرة معك، وإن كان التعويض غير مناسب، فنحن موجودون لرفع قضية. أغلب المصابين من الحوادث الذين يتعاملون مع الموضوع بأنفسهم يحصلون على تعويض أقل مما يستحقون. 

قمت بعمل حادثاً بسيارتي، وأعتقد أني مصاباً، ماذا أفعل؟

الخطوة الأولى هي التبليغ عن الحادث للشرطة والحصول على تقرير بالحادث (Accident Report). ثانياً، عليك تدوين المعلومات الشخصية للطرف الآخر. أطلب رخصة القيادة من الطرف الآخر وخذ صورة عنها بجهاز تليفونك. حاول أن تحصل على: إسم السائق، رقم رخصته، نمرة السيارة، وأسماء وأرقام هواتف الشهود إن وجدوا. للأسف، الشرطة تخطئ أحياناً في تدوين المعلومات الصحيحة، فالأمر يعود لك بأن تحصل على هذه المعلومات الدقيقة بنفسك. ثالثاً عليك الإتصال بالمحامين لدينا. بإمكاننا مساعدتك في تبليغ شركة تأمينك والمباشرة في معاملة تحصيل أي من التعويضات والتحقيق في الحادث. بعد ابلاغ الشرطة، عليك بالتركيز في صحتك البدنية. إن شعرت بأنك مصاب فعليك التوجه للحصول على العناية الطبية فوراً. بعد أي حادث، نسبة الأدرينالين ستكون عالية في جسمك، ولن تشعر في أي عارض للألم أو للإصابة حتى هبوط نسبة الأدرينالين. ستكون مصدوماً بعد الحادث، وربما لن تشعر بالإصابة إلا بعد عدة أيام. عليك الحصول على العناية الطبية فور شعورك بالألم والحصول على تقارير طبية تفيد بإصابتك والإحتفاظ بها. شركات التأمين غالباً ما تدفع التكاليف الطبية كاملةً في حال وجود كافة التقارير الطبية الصحيحة والمعبرة عن إصابتك بسبب الحادث. 

لقد أصبت في حادث سيارة، من سيغطي تكاليف العلاج؟ 

الأولوية لأي مصاب بسبب حادث هي الإعتناء بصحته. للأسف، قد تكون تكاليف العلاج مرتفعة. محامينا سيساعدوك على إيجاد الطريقة الأنسب لتغطية تكاليف علاجك بينما يكون التحقيق في الحادث سارياً. من الممكن أن يغطي تأمينك الصحي الخاص تكاليف علاجك، وفي بعض الأحيان ممكن لشركة تأمين سيارتك تغطية التكاليف أيضاً. سوف نساعدك على التواصل مع كافة الجهات المعنية لإيقاف أي دفعات حتى الإنتهاء من العلاج والتحقيق في الحادث. عند إتصالك بنا، سنعمل معك لمناقشة كل الوسائل المتاحة لمساعدتك. 

السائق الذي تسبب في الحادث ليس عنده تأمين أو هرب من موقع الحادث وأنا مصاب؛ ماذا أفعل؟  

هناك عدد كبير من السائقين دون تأمين بالرغم من وجود قانون يلزم كل السائقين في اوهايو على الحصول على تأمين. عادةً التأمين الخاص بالسائق يتضمن بنوداً لتغطية السائقين الاخرين الغير مؤَمَنين.  شركة التأمين ستغطي تكاليف علاج إصابتك إن كان السائق المتسبب بالحادث غير مُؤمَّن أو فارّاً من موقع الحادث. ستدفع شركة التأمين أيضاً جزءاً من تكاليف العلاج إن كان السائق المتسبب بالحادث مُؤَمّناً لكن بوليصته لا تتحمل التكلفة كاملة. إن كنت راكباً في السيارة وغير سائقاً، بإمكان بوليصة تأمينك أو بوليصة تأمين صاحب السيارة تغطية تكاليف علاجك. حتى إن لم تكن في السيارة (مارّاً في الشارع مثلاً) وتعرضت لحادث دهس، بإمكان بوليصة تأمينك تغطية علاجك. عند إتصالك بنا، سنعمل معك لإيجاد وطرح كافة الحلول والوسائل الموجودة لمساعدتك في الحصول على التعويض المناسب لإصابتك. 

ما هي المدة الزمنية لحد الانتهاء من القضية؟ 

بإمكانك سؤال محامين كثر هذا السؤال وسيعطونك إجابات مختلفة. بعض من القضايا تنتهي خلال أيام وبعض آخر من القضايا تنتهي خلال أشهر أو أعوام حتى. القضايا المعقدة أو التي فيها أطراف كثيرة غالباً ما تأخذ وقتاً أطول من القضايا الأبسط. الحوادث التي تؤدي لقضايا قانونية غالباً ما تأخذ وقتاً أطول أيضاً. عليك التمهل في المباشرة في معاملتك حتى تستطيع الحصول على حقوقك دون تسرع. لن تستطيع العودة للمطالبة بالمزيد فنحن ننصح الجميع بالتريث والصبر خلال المعاملة. سنساعدك في تحصيل حقوقك من خلال الطريقة الأنسب لقضيتك دون أن تظهر محبطاً أمام شركة تأمينك. 

ما هي القيمة الفعلية لقضيتي أو تعويضي؟

للأسف يعد هذا السؤال من أصعب الأسئلة التي تواجهنا. نأخذ العديد من العوامل بعين الإعتبار حين العمل في أي قضية ومن الصعب تحديد قيمة معينة. كل قضية مختلفة عن سالفتها حتى لو تشابهت القضايا بنتائجها. شركات التأمين تستخدم أُسُس مختلفة لتحديد قيمة التعويض حسب نوع الإصابة، جودة العناية الطبية، سرعة التعافي، والحقائق المعنية بالحادث. محامينا لديهم خبرة عميقة في التعامل مع قضايا حوادث السيارات ويستخدمون خبرتهم في مساعدة الأطراف المعنية للوصول الى قيمة مناسبة للتعويض حسب الحادث. نعمل جاهداً للوصول الى تعويض مناسب وشمولي من خلال دراسة وتحليل كافة العوامل المطروحة. 

الأسئلة الأكثر  تداولاً عن الأخطاء الطبية

 

عندما يقوم أي طبيب بخطأ طبي، عادة ما تكون النتيجة هي إصابة مستديمة أو الموت. العديد من ضحايا الأخطاء الطبية لا تصلهم المعلومات الصحيحة لأسئلتهم. عادةً ما يلجأ ضحايا الأخطاء الطبية لمحامي ليجيب عن أسئلتهم. إن شعرت بأنك ضحية خطأ طبي فعليك الإتصال بنا فوراً. الفترة الزمنية الملزمة لتقديم شكوى عن خطأ طبي في أوهايو قصيرة جداً، لذلك من المهم أن تتواصل مع أحد محامينا فوراً لمساعدتك. عند إتصالك بنا، سنقدم لك إستشارتنا الفورية. للأسف القضايا المعنية بالأخطاء الطبية قد تكون مكلفة والأطباء عادةً ما يقاومون هذه القضايا بأي شكلٍ من الأشكال. لهذا السبب، يصعب على مكتبنا أخذ كل قضايا الأخطاء الطبية، لكن بالنسبة للقضايا التي نقبلها فكن متأكداً أننا سنفعل أقصى جهدنا لكي تحصل على التعويض المناسب. 

 

 

مسؤولية المنشآت/المباني

 

عند الإصابة في موقعٍ مستأجر أو موقعٍ يملكه شخص آخر، يحق للمصاب الحصول على تعويض عن إصابته. شكاوى مسؤولية المنشآت/المباني قد تأتي بأشكال مختلفة، مثل وقوع شخص على أدراج مكسورة، إصابة في حمام مكسور،  السقوط بسبب تراكم الثلج، وغيرها. أصحاب هذه المنشآت/المباني ملزمون بإبقاء منشآتهم آمنة للجميع. عند وقوع الحادث، محامينا موجودون لإلزامهم بمسؤولياتهم. إن أُصِبت في مبنى مستأجر أو في محل تجاري، عليك الإتصال بنا فوراً. أي تأخير في الإتصال بمحامي سيعطل عملية الحصول على تعويض مناسب. 

 

الإصابات (العاهات) المستديمة والموت الخطأ

 

يحدث أحياناً أن يتسبب الجاني (المتهم) في عاهات مستديمة أو الموت للمصابين بحوادث. هذه النوعية من القضايا تكون معقدة ويتعامل معنا فيها العديد من الخبراء الملمين في هذا النوع من القضايا والحوادث. محامينا سيعملون مع كل الخبراء للحصول على تعويض مناسب.